تؤكد أحدث البيانات الرسمية السعودية عن التقدّم في إجراءات التعامل مع أزمة المناخ العالمية أن المملكة حققت نجاحًا استثنائيًا في هندسة استراتيجيات التكيف مع تلك التحديات وضغوط الاحترار السطحي.
ووفقًا لبيانات الهيئة العامة للإحصاء، نجحت البلاد في تصفير معدلات إزالة الغابات لتستقر عند نسبة صفر في المئة، مقارنة بخسارة عالمية حرجية شاسعة تصل إلى أربعة ملايين وتسعمائة ألف هكتار سنويًا، بالتوازي مع نجاح خطط استصلاح الأراضي المتدهورة لتسجل مليون هكتار مطلع العام الحالي.
وعلى صعيد المدن، قفزت المساحات الخضراء الحضرية إلى مئتين وأربعة وثلاثين كيلومترًا مربعًا، فيما سجل قطاع الطاقة النظيفة تشغيل ستة آلاف وخمسمائة وواحد وخمسين ميجاواط، ما أسهم في خفض صافي واردات الطاقة وتعزيز السيادة الاقتصادية والبيئية للبلاد.
